Connect with us

اخبار السودان

توجيهات من والي الخرطوم – السودان الحرة

نشرت

في

توجيهات من والي الخرطوم - السودان الحرة


الخرطوم: السودان الحرة
وجه والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة وزارة التخطيط العمراني بالإسراع في النظر في القضايا العالقة خاصة المتعلقة بمعاملات المواطنين طرف الوزارة لينال كل مواطن حقوقه وفقاً للقوانين واللوائح.
وأصدر الوالي خلال زيارته التفقدية للوزارة صباح اليوم مع بداية الدوام الرسمي عدداً من القرارات والموجهات أبرزها التصدي للمخالفات في المباني والتعدي على أراضي الدولة والأراضي المخصصة للمواطنين على أن يتولى جهاز حماية الأراضي حماية تلك الأراضي بعد إزالة التعديات وذلك لدى اجتماعه مع مدير عام الوزارة المكلف بتسيير أعمال الوزارة بصلاحيات الوزير مهندس حسن عيسى ومديري الإدارات العامة والادارات الفرعية .
وثمن الوالي العمل الذي تقوم به وزارة التخطيط العمراني في تنفيذ قانون التخطيط العمراني والمهام المحددة لها مما يتطلب توفير المعينات ووسائل الحركة كما طالب الوالي الوزارة بعمل برنامج عاجل لإنشاء مقار مملوكة للوزارة كبديل للإيجار الذي يكلف الوزارة أموالاً طائلة .
ووجه بحصر الأراضي الشاغرة والمضي قدماً في مشروع تخطيط القرى خاصة المتأثرة بالفيضانات والسيول .
كما شدد الوالي على ضرورة الإلتزام بالمخطط الهيكلي والإتجاه نحو التوسع الرأسي في المباني بإعتباره أقل تكلفة في تقديم الخدمات مقارنة مع الامتدادات الأفقية مع العمل على تعمير المخططات المطورة.
مهندس حسن عيسى مدير عام وزارة التخطيط العمراني المكلف بتسيير أعمال الوزارة قال أن زيارة الوالي جاءت في توقيت مناسب وأدت دفعة كبيرة للوزارة لإحراز تقدم في جملة الموضوعات التي تطرقت لها الزيارة مؤكداً أن وزارته ستعكف على تنفيذ موجهات الزيارة.


أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

تدابير تنفيذية لإخلاء العاصمة من كافة المظاهر العسكرية

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

الخرطوم: السوداني

اعتمدت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم في اجتماعها الدوري اليوم برئاسة والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، جملة من الآليات والتدابير التنفيذية الرامية إلى إنفاذ موجهات مجلس الأمن والدفاع الخاصة بإخلاء العاصمة من كافة المظاهر العسكرية، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ هيبة الدولة وسيادة القانون بالولاية.
وشدّدت اللجنة على ضرورة وضع آلية مُحكمة لمتابعة تنفيذ قرارات الاجتماعات المشتركة بين لجنة أمن الولاية ولجان أمن المحليات الخاصة بتعزيز الحالة الأمنية ومحاربة الظواهر السالبة، وذلك من خلال رفع درجات التنسيق بين الأجهزة النظامية والأمنية وتكثيف الانتشار الأمني في المواقع الحيوية والأسواق والمرافق الخدمية، إلى جانب مُواصلة الحملات الأمنية الراتبة التي تستهدف مكافحة الجريمة والتصدي للمهددات الأمنية المختلفة.
واستعرض الاجتماع، التقرير الجنائي الدوري الخاص بولاية الخرطوم، حيث أشار التقرير إلى استقرار ملحوظ في الأحوال الجنائية وانخفاض معدل الجريمة.
وأشادت اللجنة بالنجاحات الكبيرة التي حقّقتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في إطار حملاتها المستمرة لمحاربة شبكات الترويج والإتجار بالمخدرات، حيث تمكنت من ضبط (١٦٧٠) قندول حشيش و(٣٨٧٥) حبة مخدرة.
كما اطلعت اللجنة على تقرير أداء الخلية الأمنية والعمليات النوعية التي نفذتها خلال الفترة الماضية والتي أسفرت عن ضبط (٥٨) متهماً، من بينهم عناصر متعاونة مع المليشيا المتمردة.
وأشاد الاجتماع بجهود مباحث التموين، حيث تمكنت من ضبط (١٢) شاحنة كانت تعمل في تهريب المواد التنموية، كما أشادت اللجنة بالجهود التي بذلتها دائرة أمن محلية أم درمان والتي أسفرت عن ضبط (٣) شاحنات أخرى.

أكمل القراءة

اخبار السودان

وزير المالية: الأوضاع الاقتصادية تحت السيطرة وسعر الصرف يوالي الانخفاض

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

الخرطوم: السوداني

قال وزير المالية ورئيس قطاع التنمية الاقتصادية بمجلس الوزراء، د. جبريل إبراهيم، إن الحكومة تتابع عن كثبٍ، تطورات سعر صرف العملة الوطنية، مشيراً إلى أن الأوضاع الاقتصادية بالبلاد تحت السيطرة.
وأوضح الوزير في تصريح صحفي عقب اجتماع القطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء، اليوم، أن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الدولة بالتنسيق مع بنك السودان المركزي بدأت تُؤتى ثمارها، حيث سجلت أسعار صرف العملات الأجنبية انخفاضاً ملحوظاً خلال اليومين الماضيين، متوقعاً استمرار هذا الانخفاض خلال الأيام المقبلة.
وأشار د. جبريل إلى أن الدولة تبذل جهوداً كبيرة لضبط الأسواق وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمعيشي، مؤكداً أن الإجراءات المتخذة ستنعكس إيجاباً على أسعار الوقود والسلع الاستراتيجية.
ودعا المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات أو القلق من احتمالات حدوث ارتفاعات أو تفلتات في الأسعار، مشدداً على أن الحكومة تواصل تنفيذ سياساتها الرامية إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

أكمل القراءة

اخبار السودان

السودان يحل في المرتبة العاشرة عالمياً في معدلات هرمون الذكورة (التستوستيرون)

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

متابعات — السوداني

حقق الرجال في السودان، المرتبة العاشرة عالمياً والثانية عربياً في تصنيف أعلى معدلات هرمون الذكورة (التستوستيرون) للعام 2026، وذلك وفقاً لأحدث تقرير صادر عن منصة ورلد بوبيليشن ريفيو (World Population Review) المتخصصة في الإحصاءات الدولية.

وبلغ متوسط معدل التستوستيرون لدى الذكور في السودان 588 نانوغرام/ديسيلتر (ng/dL)، بينما تصدرت أوزبكستان القائمة العالمية بمعدل بلغ 773 نانوغرام/ديسيلتر.

أكمل القراءة

ترنديج