Connect with us

اخبار السودان

الزكاة تنفذ برنامج إطلاق سراح عدد من نزلاء سجن أم روابة

نشرت

في

الزكاة تنفذ برنامج إطلاق سراح عدد من نزلاء سجن أم روابة

شهد الاستاذ عبد المنعم بشير حامد الأمين العام لحكومة ولاية شمال كردفان بالإنابة اليوم بسجن أم روابة إطلاق سراح عدد من نزلاء السجن الغارمين من أصحاب الديون الشرعية وذلك في إطار ختام برنامج مسك الغرة للعام 2021 الذي ينفذه ديوان الزكاة بالولاية وذلك بحضور المدير التنفيذي لمحلية ام روابة و عدد من المسؤولين من الأجهزة التنفيذية والأمنية.وأشاد عبد المنعم بالدور الكبير الذي ظل يلعبه ديوان الزكاة في سبيل إطلاق سراح النزلاء من الغارمين أصحاب الديون الشرعية داعياً النزلاء للارتقاء والاستفادة من تجربة السجن والعمل على بداية حياة كريمة. وقال إن المجتمع والدولة في حاجة لسواعد النزلاء في البناء والتنمية.وأكد أمين ديوان الزكاة بولايه شمال كردفان مولانا آدم بشر ابراهيم وقوف الديوان مع قضايا نزلاء السجون من الغارمين في الديون الشرعية والأحوال الشخصية من واقع مسؤولياتها الإجتماعية تجاه الشرائح الضعيفة، مؤكدا أن الديوان قد درج سنويآ علي تنفيذ برنامج إطلاق سراح نزلاء السجناء الغارمين واعادتهم للمجتمع حتي يسهموا في دفع عجلة الإنتاج وذلك تمشيآ مع السياسة الكلية للديوان.ودعا النزلاء إلى ضرورة السير على الطريق السليم وعدم الرجوع لإرتكاب الجرائم مرة اخرى.وأثني العميد شرطة الطيب احمد عمر مدير إدارة السجون والإصلاح بالولاية على دور الديوان في إطلاق سراح نزلاء السجون مبيناً أن السجن مؤسسة للإصلاح وتقويم سلوك النزلاء من خلال العديد من البرامج والأنشطة التي تقدم للنزلاء في مجال المهن الحرفية.وعلى صعيد آخر وقف الأمين العام لحكومة الولاية بالإنابة والوفد المرافق له وقفوا على سير العمل في إعادة تأهيل وصيانة ديوان الزكاة بمحلية ام روابة.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

سفارة السودان في طرابلس تؤكد رغبة مواطنيها في العودة الطوعية ورفض التوطين في ليبيا

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

طرابلس — السوداني

أصدرت سفارة جمهورية السودان في العاصمة الليبية طرابلس، بياناً رسمياً أعربت فيه عن تقديرها البالغ لدولة ليبيا الشقيقة، شعباً وحكومةً، لاستضافتها المواطنين السودانيين الذين فروا إلى أراضيها جراء الانتهاكات وجرائم الحرب التي تمارسها ميليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة السودانية.

وأكدت السفارة على الرغبة الأكيدة للمهجرين السودانيين في العودة الطوعية إلى بلادهم، جازمةً بأن المواطنين السودانيين في ليبيا — بمن فيهم المسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين — لا يحملون أي رغبة في إعادة التوطين داخل ليبيا.

كما وجّهت السفارة، شكرها لحكومة الوحدة الوطنية الليبية على تعاونها المستمر في ملف العودة الطوعية، مشيرةً إلى إتمام المرحلة الأولى من البرنامج قبل عطلة عيد الأضحى المبارك والترتيب لإطلاق المرحلة الثانية قريباً، بالرغم من تمنّع بعض المنظمات الدولية ذات الاختصاص عن تقديم الدعم.

وأكدت جاهزية السودان التامة لاستقبال جميع العائدين طوعاً أو الصادرة بحقهم أحكام إبعاد من القضاء الليبي، لافتةً إلى أن برنامج العودة الطوعية يحظى بإشراف مباشر من مجلس الوزراء السوداني، وقد نجح بالفعل في تأمين عودة مئات الآلاف من النازحين.

أكمل القراءة

اخبار السودان

رسميًا.. تلفزيون السودان يبثّ ختام النخبة وافتتاح استاد الخرطوم – السودان الحرة

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

الخرطوم: السودان الحرة

بحسب تعميم.

أعلن التلفزيون القومي السوداني، عن نقل فعاليات افتتاح استاد الخرطوم وختام دوري النخبة بين الهلال والمريخ.

وقال التلفزيون، إنّ المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إبراهيم البزعي، تلقى اليوم خطابا رسميا من الأمين العام للاتحاد السوداني العام لكرة القدم مجدي شمس الدين، يتضمن طلبا بنقل فعليات افتتاح ملعب استاد الخرطوم، وختام الدوري الممتاز (بطولة النخبة) بين فريقي الهلال والمريخ يوم الأربعاء 10 يونيو 2026 بملعب استاد الخرطوم.

وقال مدير قطاع التلفزيون الوليد مصطفى إن الطواقم الهندسية والفنية أكملت استعداداتها لنقل هذا “العرس الكروي” الهام إرضاءً للقاعدة الرياضية داخل وخارج السودان، وتشجيعا لحركة العودة الطوعية التي تشهدها العاصمة القومية.

أكمل القراءة

اخبار السودان

أبوظبي.. يا سيدنا النبي! – السودان الحرة

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

قابلت في معرض الكتاب دارسًا عربيًا جادًا يبحث عن مجموعة من المراجع لنيل رسالة الدكتوراه في تأثير الشعر العربي على الشعر الإفريقي لدى الناطقين بالضاد. ويبدو أن العمامة قد أغرته بالاقتراب من (الزول)، واستفسر عن مراجع للشعر السوداني والنقد في هذا المنحى، وللأسف فإن الحرب وتداعياتها جعلت الأرفف في دور النشر السودانية خالية من القديم المفتخر والجديد المبتكر. أخذت عنوانه وقلت له سأعمل جاهدًا لأن أجمع لك مجموعة من هذه الأسفار من المكتبات الخاصة لبعض الأصدقاء.

تسامرنا على أقداح القهوة، وقال لي هامسًا: بصراحة ما هو المخبوء والمستتر في هذه الأزمة المتصاعدة بين الإمارات والسودان؟ قلت له إن أردت بحثًا مفصلًا ووافيًا فسأرسله لك على بريدك الإلكتروني، وإن أردت المختصر المفيد بعبارة ما قل ودل فخذ عني هذا الحرف صاحب النقاط الثلاث الذي يفصح عن سر الأزمة ويفضح المستور ويميط اللثام.

فتعجب الرجل منتظرًا بلهفة هذا الحرف السحري سيد النقاط الثلاث. قلت له: يا أخي باختصار، الإمارات التي كانت يمكن أن تنال كل ما تريده من السودان (بالأحسن) اعتلتها النفس الأمارة بالسوء، فقررت أن تناله (بالأخشن). ونحن نعلم علم اليقين من هم الذين يقفون وراء المؤامرة، وللأسف فإن أبوظبي والخرطوم ضحايا لذلك الكيد الصليبي الصهيوني القديم، وبيت القضيد أن الجميع كانوا من الخاسرين: السودان والإمارات والعرب والدين والمسلمون.

تلفت الرجل البريء يمنة ويسرى وقال في حزن وأسف وهو يودعني وقلبه يضج بكل الأوشاج والأواصروالصلات الحميدة والخبرات التي جمعت بين الشعبين: (الله غالب).

أكمل القراءة

ترنديج