Connect with us

اخبار السودان

السماح بحضور جماهيري محدود .. أبوجريشة يؤكد جاهزية المريخ لمواجهة صن داونز

نشرت

في

السماح بحضور جماهيري محدود .. أبوجريشة يؤكد جاهزية المريخ لمواجهة صن داونز


القاهرة: السودان الحرة

أكد نائب رئيس نادي المريخ  للشؤون الرياضية عادل أبو جريشة جاهزية الفريق فنيا وبدنيا لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي في الثالثة من عصر اليوم  السبت، ضمن الجولة الثانية لمجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وقال ابو جريشة أن مبينا أن جميع الأمور تمضي بصورة مُستقرة في معسكر بعثة الفريق بفندق (رابيدسون بيلو) بالعاصمة المصرية معلنا اكتمال الترتيبات كافة لمواجهة صن داونز،  وأشار إلي أن الفريق أقام معسكرا تحضيريا أنموذجيا استمر لمدة 70 يوما وأدى خلاله 9 مباريات خلاف مواجهتي الدوري الممتاز،  وأضاف ” إن التحضيرات جعلت الفريق في كامل الجاهزية والتركيز لمواجهة صن داونز  خاصة وأن الفريق أدى المران الختامي بروح عالية، وهناك حالة من التفاؤل تسود جميع أفراد البعثة  من أجل الظفر بالنقاط الثلاث”.
وأكد أبو جريشة- في تصريحات للمركز الإعلامي للنادي أن المريخ يحترم- تماماً- فريق صن داونز، وهو من الفرق المعروفة في أفريقيا، وقال “نعم صحيح لم نلتق به من قبل أفريقيا لكننا شاهدناه أمام الهلال، وقمنا بدراسته جيدا، وعرفنا نقاط الضعف والقوة فيه،”.

وشدد رئيس القطاع الرياضي على أن كرة القدم تعترف- فقط- بالعطاء داخل الملعب، و أن من يريد التأهل عليه أن لا يهاب أية مواجهة، وقال “من جانبا أكملنا الجاهزية، ويبقى التوفيق من عند الله- تعالى  وبدورنا سنخوض المواجهة بكل جدية وقوة؛ من أجل تحقيق الانتصار، وإسعاد الجماهير”.
وقلل أبو جريشة من تأثير نتيجة مباراة الهلال والأهلي المصري التي جرت عصر الجمعة، وانتهت بالتعادل دون أهداف، وأضاف أن فقدان كلا الفريقين لنقطتين لم يؤثر على ترتيب المجموعة، وأن التعادل نتيجة جيدة للمريخ، وأنه كان يتمنى أن تنتهي مواجهة الهلال وصن داونز الجنوب أفريقي – التي جرت في الجولة الأولى- بالتعادل أيضا؛ لأن التعادل كان يعني أن تظل فرقة صن داونز بنقطة واحدة قبل مواجهة المريخ، مبديا ثقته في أن تكون مباراة غد حاسمة لصدارة الأحمر بثلاث نقاط.
وحول موقف الإصابات قال رئيس القطاع الرياضي: إن جميع اللاعبين في حالة صحية ممتازة باستثناء اللاعبين بكري المدينة، وصلاح نمر، واصفا غيابهما بالمؤثر، مؤكداً أن اللاعبين الموجودين في القائمة قادرون على تعويض غياب الثنائي، مبينا أن الثنائي سيكون جاهزا لمواجهة الهلال في الجولة القادمة من البطولة، والتي ستقام في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
وأعلن أبو جريشة أنهم طالبوا بحضور عشرة آلاف مشجع إلا أن طلبهم قوبل بالرفض من السلطات المصرية، وبعد مجهودات تم التصديق بحضور خمسة آلاف إلا أنها تم تقليصها إلى ألف مشجع، هذا خلاف كبار الشخصيات، وأسرة السفارة السودانية بالقاهرة، والإعلاميين السودانيين الموجودين في القاهرة، متوقعا أن يصل العدد المسموح به إلى ألف ومائتين شخص.
وأثنى أبو جريشة على وجود رئيس النادي القنصل حازم مصطفي في معسكر اللاعبين في القاهرة، وحضوره قبل يومين من موعد المواجهة ما انعكس إيجابا على روح اللاعبين المعنوية، واعتبر ما قام به القنصل حازم مصطفى – رئيس النادي-  أنه دليل على اهتمامه الكبير، وتسخير كل إمكانياته للفريق، و قال “قد فعل ذلك قبل مواجهة زاناكو الزامبي في الدور السابق من المسابقة؛ حيث حضر- خصيصا- من الإمارات، وقام بتحفيز اللاعبين ماديا ومعنويا.مما كان الأثر الإيجابي لدي اللاعبين”.


أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

الأرصاد الجوي تحذر من خطورة عالية لنشاط الرياح بعدد من الولايات

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

الخرطوم: السوداني

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنذاراً برتقالياً يُحذر من نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في الخرطوم، الجزيرة، نهر النيل، جنوب الولاية الشمالية وشمال ولاية شمال كردفان.
وذلك ابتداءً من يوم غد الاثنين الساعة 06:00 مساءً حتى صباح بعد غد الثلاثاء الساعة 10:00 صباحاً.
قد يتسبب الغبار في تدني الرؤية الأفقية القريبة والبعيدة.
وطالبت الهيئة، سائقي السيارات، القيادة بحذر مع تشغيل الأضواء الأمامية، والتوقف فوراً إذا لم يستطع الرؤية في مكان آمن خارج الطريق، والقيام بتغطية الأنف والفم بكمامة أو بمنديل مبلل بالماء.

أكمل القراءة

اخبار السودان

بنك السودان المركزي يصدر قرارًا بشأن استيراد الوقود – السودان الحرة

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

الخرطوم: السودان الحرة

وفق ما أشار.

أصدر بنك السودان المركزي قراراً اشترط بموجبه على شركات استيراد الوقود إيداع 200 كيلوجرام من الذهب، في خطوة تهدف إلى ضبط التلاعب في عمليات الاستيراد وتخفيف الضغط على النقد الأجنبي.

وقضى قرار بنك السودان المركزي باشتراط إيداع (200) كيلوجرام من الذهب عيار 21 كشرط أساسي لإصدار شهادة استخراج رخص استيراد المحروقات، وذلك في إطار سياسة جديدة تهدف إلى ضبط عمليات الاستيراد وضمان توفر موارد حقيقية تدعم الاقتصاد الوطني.

أكمل القراءة

اخبار السودان

تنظيماً لعمليات الاستيراد.. بنك السودان يشترط إيداع 200 كيلوجرام من الذهب لمنح رخص استيراد الوقود

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

الخرطوم — السوداني

أصدر بنك السودان المركزي، توجيهات صارمة وضوابط جديدة ومشددة لتنظيم عمليات استيراد المشتقات البترولية وضمان ملاءة والتزام الشركات العاملة في هذا القطاع الحيوي، مشترطاً إيداع ضمان عيني ضخم من الذهب قبل منح أية موافقة للاستيراد.
وفقاً لخطاب رسمي صدر أمس ممهور بتوقيع محافظ بنك السودان المركزي، آمنة ميرغني حسن التوم، فقد تقرر ربط إصدار، شهادة عدم الممانعة، لشركات استيراد المواد البترولية بتقديم كفالة عينية عالية القيمة تتمثل في إيداع الذهب لدى السلطات الرسمية كخطوة استباقية إلزامية.

ونص القرار الصادر على عدم إصدار شهادة عدم ممانعة لأية شركة ترغب في استيراد المشتقات البترولية، إلا بعد ورود إفادة رسمية من مصفاة السودان للذهب، تفيد بقيام الشركة المعنية بإيداع ضمان عيني مقداره (200) كيلوجرام من الذهب عيار (21).

ويهدف الإجراء لإحكام الضوابط المنظمة لعمليات استيراد المنتجات البترولية والتي تبدأ بإصدار شهادة عدم الممانعة من وزارة الطاقة والنفط، والتي بموجبها تقوم وزارة التجارة لاحقاً بإصدار إذن الاستيراد النهائي للمستثمرين عبر منصة (بلدنا) الرقمية.

ودعت محافظ البنك المركزي في خطابها إلى اعتماد آلية تنسيق رقمي فوري، قائلة: “نرجو اعتماد الربط عن طريق الإيميل المباشر مع المصفاة والتنسيق المباشر بين وزارة الطاقة والنفط ومصفاة السودان للذهب للتحقق من استيفاء هذا الشرط قبل إصدار شهادة عدم الممانعة”.
وأكد البنك المركزي أن هذا الإجراء يُعمل به رسمياً وبصورة فورية اعتباراً من تاريخ اعتماده، مشدداً على أنه ينطبق دون استثناء على جميع طلبات استيراد المنتجات البترولية المقدمة عبر منصة (بلدنا) الإلكترونية، لضمان الجدية المالية وتوفير غطاء حقيقي للعمليات الاستيرادية الكبرى بالبلاد وحماية الاقتصاد الوطني.

أكمل القراءة

ترنديج