إلتقت أسرة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز بالسيدة (رجينا ) التي تغنى باسمها الراحل في إحدى أغانيه الشهيرة لجنوب السودان (دي مدينة جوبا) من خلال زيارته المتكررة وحكم العلاقة المميزة التي تربطه بشعب جنوب السودان والجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها هناك.
(1)
كشف مأمون عبدالعزيز شقيق الراحل محمود عبدالعزيز عن تفاصيل ذلك اللقاء :(بدعوة كريمة من مجموعة (محمود في القلب) بجوبا عاصمة دولة جنوب السودان للمشاركة في احتفالهم بالذكرى السنوية التاسعة لرحيله بتشريف(ام الحواتة) الحاجة فائزة وشخصي والإعلامي إبراهيم همام مدير المكتب أقيم الاحتفال بميدان الباسكت بول وهو الميدان الذي كان يحيي فيه شقيقي الراحل حفلاته الجماهيرية، تغنى في الحفل الفنان كولا بدرالدين العباسية وجدو شبكة.
قبلها منذ فترة طويلة كنا نسعى للقاء (ماما رجينا) لمعزتها الخاصة في قلب محمود وعند زيارتنا العام الماضي لجوبا سألنا عنها ولم نجدها كانت في كمبالا، لكن الحمدلله توفقنا هذه المرة بزيارتها في منزلها بحي (مونكي) الشهير بجوبا ،قابلتنا والدموع تملأ عينيها غير مصدقة بأننا زرناها في منزلها بعد البحث عنها طويلًا، وجدناها قد كبرت في العمر وتعاني بعض المشاكل في النظر الا انها استقبلنا بحفاوة شديدة، مشيرة لذكرياتها مع الراحل محمود عبدالعزيز.
(2)
أوضح مأمون علاقة الراحل محمود عبدالعزيز بالسيدة (ماما رجينا) عندما زار محمود عبدالعزيز جوبا لاول مرة قدم له أكل سوداني أعجبه مذاقه فسأل من الذي أعده ؟ فابلغوه بأنه من مطعم ماما رجينا التي تعد الطعام السوداني فذهب وتعرف عليها وتوطدت علاقته بها واصبح كلما يزور جوبا يلتقيها ويتناول وجباته من مطعمها).
(3)
اختتم مأمون:(أتوجه بالشكر الجزيل لشعب الجنوب بصفة عامة ومجموعة محمود في القلب بجوبا بصورة خاصة على الوفاء والتقدير والاحترام وحسن الاستقبال).
(4)
مقطع من أغنية (دي مدينة جوبا) التي ذكر فيها الحوت اسم (ماما رجينا) معبرا عن شوقه لها :
وصلت إلى جنيف اليوم، مولانا انتصار أحمد عبد العال، النائب العام ورئيسة لجنة التحقيق في جرائم وانتهاكات القانون الوطني والقانون الدولي الإنساني، وكان في استقبالها المندوب الدائم للسودان بجنيف السفير حسن حامد حسن، وأعضاء البعثة الدبلوماسية.
ومن المقرر أن تقدم رئيسة اللجنة، بياناً أمام مجلس حقوق الإنسان، تستعرض من خلاله ما قامت به اللجنة من إجراءات قانونية لتحقيق العدالة وإنصاف الضحايا ومنع الإفلات من العقاب؛ بما يؤكد كفاءة ونزاهة ومقدرة الأجهزة العدلية والقضاء السوداني.
كما ستعقد اجتماعات تنويرية ثنائية مع كل من المفوض السامي لحقوق الإنسان، ورئيس مجلس حقوق الإنسان، ورؤساء عدد من المنظمات الدولية ذات الصلة.
أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنذاراً برتقالياً يُحذر من نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في الخرطوم، الجزيرة، نهر النيل، جنوب الولاية الشمالية وشمال ولاية شمال كردفان.
وذلك ابتداءً من يوم غد الاثنين الساعة 06:00 مساءً حتى صباح بعد غد الثلاثاء الساعة 10:00 صباحاً.
قد يتسبب الغبار في تدني الرؤية الأفقية القريبة والبعيدة.
وطالبت الهيئة، سائقي السيارات، القيادة بحذر مع تشغيل الأضواء الأمامية، والتوقف فوراً إذا لم يستطع الرؤية في مكان آمن خارج الطريق، والقيام بتغطية الأنف والفم بكمامة أو بمنديل مبلل بالماء.
أصدر بنك السودان المركزي قراراً اشترط بموجبه على شركات استيراد الوقود إيداع 200 كيلوجرام من الذهب، في خطوة تهدف إلى ضبط التلاعب في عمليات الاستيراد وتخفيف الضغط على النقد الأجنبي.
وقضى قرار بنك السودان المركزي باشتراط إيداع (200) كيلوجرام من الذهب عيار 21 كشرط أساسي لإصدار شهادة استخراج رخص استيراد المحروقات، وذلك في إطار سياسة جديدة تهدف إلى ضبط عمليات الاستيراد وضمان توفر موارد حقيقية تدعم الاقتصاد الوطني.