الفاشر: الخرطوم: السودان الحرة
غادرت قوات حركة جيش تحرير السودان بقيادة (مناوي) اليوم الاثنين مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور إنفاذا لقرارات اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ الترتيبات الأمنية الذي إنعقد بالفاشر مطلع الشهر الجاري برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان.
وقال والي الولاية نمر محمد عبد الرحمن في تصريح صحفي أن قوات جيش تحرير السودان قررت اليوم مغادرة مدينة الفاشر إنفاذا لمقررات لجنة إطلاق النار، مشيرا الى أن عملية المغادرة تمت بطريقة رسمية وسلسة وفقا للإجراءات المتبعة.
وأعلن عن ترتيبات اخرى تجري حاليا لمغادرة قوات حركة العدل والمساواة المدينة هذا الاسبوع فيما ستغادر بقية القوات المدينة الاسبوع المقبل .
وأشار إلى أن الموقع الذي كان تتواجد فيه قوات حركة جيش تحرير السودان قد تم تخصيصه لقوات الشرطة لاغراض التدريب والتاهيل.
وكان اجتماع اللجنة العليا للترتيبات الأمنية الذي عقد في الفاشر في الثاني من الشهر الجاري قد قرر إجراء ترتيبات أمنية عاجلة بتشكيل القوة الأمنية المشتركة لحفظ الأمن في دارفور وإخلاء المدن من كل قوات حركات الكفاح المسلح.
اخبار السودان
حركة مسلحة تغادر الفاشر – السودان الحرة

اخبار السودان
93.4 % نسبة النجاح في الشهادة المتوسطة بالنيل الأبيض
اخبار السودان
غسان علي عثمان يوقّع ويدشّن «العقل العربي: جدلية المعرفة والسلطة» بالقاهرة
اخبار السودان
فتاة سودانية تنهي حياة صديقتها بزجاجة داخل مقهى في القاهرة بسبب خلاف على حساب المشروبات
- اخبار السودانمنذ 5 أيام
ضوابط جديدة لاستيراد وتوزيع المشتقات البترولية
اخبار السودانمنذ 7 أياممجلس الوزراء يُجيز مشروع قانون نظام الحكم الإقليمي لدارفور
- اخبار السودانمنذ أسبوع واحد
قرار بحفظ حقوق جميع الطلاب المنقطعين عن الدراسة بمؤسسات التعليم العالي بسبب الحرب
- اخبار السودانمنذ 7 أيام
أزمة الكهرباء.. الحل – السودان الحرة
- اخبار السودانمنذ 7 أيام
اتفاق مصري – إريتري حول أمن البحر الأحمر والسودان
اخبار السودانمنذ 6 أيامالسودان: ثلاث وزارات تنعي الدولة.. حين تكذب الدولة على نفسها
اخبار السودانمنذ أسبوع واحدسيتم إعادة تأهيل 6 استادات – السودان الحرة
اخبار السودانمنذ 6 أيامبعد اجتماع عاجل..تطوّرات بشأن السلع البترولية – السودان الحرة

















