Connect with us

اخبار السودان

بهاتريك اليوم .. رونالدو أفضل هداف في التاريخ خلال مباريات رسمية – السودان الحرة

نشرت

في

بهاتريك اليوم .. رونالدو أفضل هداف في التاريخ خلال مباريات رسمية – السودان الحرة


باج: وكالات

أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالأهداف الثلاثة التي سجلها مساء اليوم (السبت) في شباك توتنهام، أفضل هداف في التاريخ بـ807 أهداف، ليتجاوز جوزيف بيكان الذي سجل 805 أهداف.

وبهذا الرقم أصبح مهاجم مانشستر يونايتد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف في التاريخ خلال المباريات الرسمية، بتسجيله هاتريكا في مرمى توتنهام، في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم رافعاً غلته إلى 807 أهداف
ومحا رونالدو الرقم السابق وهو 805 أهداف والذي كان مسجلاً باسم النمساوي التشيكوسلوفاكي، جوزيف بيكان، والذي اعتبر حتى اليوم من قبل مصادر عدة الهداف التاريخي.

وكان رونالدو قد بلغ حاجز 800 هدف في أوائل ديسمبر الماضي بثنائية في مرمى أرسنال (3-2).

وسجل صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات 691 هدفًا مع أنديته سبورتينغ البرتغالي ومانشستر يونايتد في فترتين وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، و 115 هدفًا مع منتخب بلاده حيث يعتبر أيضاً هدافه التاريخي.

وحسب الاتحاد الدولي (فيفا)، سجل بيكان الذي توفي في 12 ديسمبر 2001، 805 أهداف في الفترة بين 1931 و1955.

ويؤكد الأسطورة البرازيلية بيليه على حسابه على “إنستغرام” أن إجمالي عدد الأهداف التي سجلها خلال مسيرته هو 1283 مع احتساب عدد من المباريات غير الرسمية. لكن معظم المصادر تتفق على إحصاء 767 هدفاً لـ”الملك” بيليه خلال المباريات الرسمية.
من جهته، يؤكد البرازيلي الآخر الدولي السابق روماريو (55 عاماً)، أنه سجل “غلة شخصية” برصيد 1000 هدف، وذلك بحساب الأهداف التي سجلها في فئات الشباب والمباريات الودية والاستعراضية، فيما تشير مصادر أخرى إلى تسجيله 772 هدفاً.


أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

الفريق أول البرهان يتفقد منطقة (الرتج) ويتعهّد بفرض سيادة القانون وحماية المواطنين.. ويعلق على حادثة السودانيين الأخيرة على الحدود

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

الرتج / السوداني
وصل رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إلى منطقة (الرتج) الواقعة على الحدود السودانية المصرية، حيث التقى بجمع من المواطنين والأعيان وقيادات المنطقة.

وفي خطاب وجّهـه للحضور، أكد الفريق أول البرهان على قيم التعايش السلمي والاستقرار التي تشهدها ولايات شرق وشمال السودان وخصوصاً بين قبيلتي الرشايدة والبشاريين؛ وأنهما متعايشان في ولايات كسلا والقضارف والبحر الأحمر من غير اي مشاكل، مشيراً إلى أن المواطنة هي الأساس الذي يجمع كافة أبناء الشعب السوداني في مختلف الولايات.

وشدد البرهان في حديثه على أن وجود القوات المسلحة في هذه المناطق يهدف إلى بسط الأمن والاستقرار وحماية المواطنين، وليس لإثارة النزاعات. وأصدر تحذيراً شديد اللهجة للمجموعات المسلحة غير القانونية، مؤكداً أن الدولة لن تتهاون مع أي مظاهر لحمل السلاح غير المصرح به، أو ابتزاز المواطنين، أو التعدي على ممتلكاتهم. وأضاف قائلاً: (أي شخص يحمل السلاح خارج إطار القانون أو يهدد أمن المواطنين سيتم التعامل معه بكل حسم عبر الأجهزة النظامية والقانونية، ويصادر سلاحه ويدخل الحراسة).

وفيما يتعلق بالأوضاع على الشريط الحدودي، دعا رئيس مجلس السيادة، المواطنين إلى ضرورة الالتزام باللوائح والأنظمة الإدارية والقانونية التي تنظم الحركات الحدودية، موجهاً بعدم تجاوز الحدود بطرق غير رسمية تجنباً للمشكلات الأمنية والدبلوماسية.
كما تطرق البرهان إلى الأنباء المتداولة بشأن تعرض بعض المواطنين السودانيين لمضايقات أو اعتداءات في المناطق الحدودية، مؤكداً أن الدولة تتابع هذه التقارير باهتمام بالغ، وتقوم بالتحقق والتحري في كافة الحوادث لضمان حفظ حقوق وسلامة المواطن السوداني أينما كان، مشدداً على أن الحكومة مسؤولة مسؤولية كاملة عن رعاية مواطنيها وحمايتهم.

أكمل القراءة

اخبار السودان

رئيس مجلس السيادة يلتقي أعيان قبيلة البشاريين لحسم أزمة سوق الرشايدة

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

مشوشنايا — السوداني

في إطار جهود الدولة لفرض هيبة القانون وتعزيز السلم المجتمعي، قام رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بزيارة تفقدية لمنطقة مشوشنايا، حيث التقى بقيادات قبيلة البشاريين، وذلك لبحث الأوضاع الأمنية ومناقشة القضية المتعلقة بسوق الرشايدة الواقع في نطاق المنطقة.

وخلال مخاطبته اللقاء الجماهيري، أشاد الفريق أول البرهان بالدور التاريخي والمسؤول للإدارة الأهلية بالمنطقة، واصفاً إيّـاها بأنها من أكثر الإدارات الأهلية انضباطاً في البلاد. كما ثمّـن قيم مجتمع البشاريين الذي تميّـز عبر التاريخ بالمسؤولية، والكرم، والتعايش السلمي، معترفاً بوجود تقصير من جانب الدولة في الفترات السابقة تجاه الاستغلال الأمثل لموارد المنطقة وتوظيفها لخدمة المجتمعات المحلية.

وفيما يخص قضية سوق الرشايدة، أكد القائد العام أن الدولة لن تفرض حلولاً قسرية، بل ستعمل على صياغة توافق يضمن حقوق الجميع، مبيناً الخطوط العريضة للحل والتي تشمل، فرض هيبة الدولة من خلال تنظيم السوق بشكل رسمي تحت إشراف الأجهزة الحكومية المعنية وتطبيق القوانين الضريبية والمالية عليه أُسوةً بأسواق البلاد الأخرى. والجلوس مع كافة الأطراف (البشاريين والرشايدة) للوصول إلى تسوية تُرضي المجتمع المحلي وأصحاب الأرض وتمنع انتقال الصراعات بين القبائل. بالإضافة إلى مكافحة الأنشطة غير القانونية.
وشدد البرهان، على أن الوضع الحالي للسوق يشهد تجاوزات خطيرة تتمثل في تهريب الوقود، السلاح، والمخدرات، وهي ظواهر سيتم التعامل معها بحسم عبر بسط الأمن.

وأعلن البرهان عن توجيهات مباشرة لقيادة الجيش بالبحر الأحمر؛ بفرض المراقبة اللصيقة ومنع المظاهر المسلحة نهائياً، قائلاً: “وجّهنا قيادة الجيش والمنطقة بمنع أي فرد من حمل السلاح في الخلا، وحظر حركة السيارات التي لا تحمل لوحات قانونية”.

وأضاف رئيس مجلس السيادة أنّ القوات المسلحة ستبقى مرابطة في المنطقة لضمان عدم حدوث أي تصعيد، وأن حل الأزمة سيتم بشكل جذري ومستدام عبر لجان مشتركة تضم الوالي وقادة المنطقة العسكرية والإدارة الأهلية، للوصول بصيغة تضمن تبادل المنافع والاستقرار الشامل بالمنطقة.

أكمل القراءة

اخبار السودان

القوات المسلحة المصرية تعلن مهاجمة البؤر الإجرامية بالمنطقة الجنوبية وضبط 223 متهماً ومصادرة معدات تنقيب وأسلحة

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

القاهرة — السوداني

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، عن تنفيذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية، استهدفت عدداً من البؤر الإجرامية التي تستغلها الشبكات والتنظيمات الخارجة عن القانون لممارسة أنشطة غير مشروعة تهدد الأمن القومي والاقتصادي المصري.

وأوضح أن هذه العملية في إطار المهام الاستراتيجية التي تضطلع بها القوات المسلحة لحماية الأمن القومي المصري، والحفاظ على المقدرات والمكتسبات الاقتصادية للوطن.

وقال إن الحملة جاءت بتنسيق مشترك بين القوات المسلحة وعناصر وزارة الداخلية، مستهدفةً بؤراً تنشط في مجالات (الإتجار بالمواد المخدرة والسلاح، والتنقيب غير المشروع عن الذهب، وتسهيل الهجرة غير الشرعية)، وهي الأنشطة التي تمثل تهديداً مباشراً للاستقرار.
وقد أسفرت أعمال المداهمات الميدانية عن ضبط 223 فرداً من المتورطين في تلك الأنشطة، من بينهم (87) مصرياً و(136) أجنبياً.
كما تم التحفظ على (14) عربة من أنواع مختلفة، وأجهزة اتصال لاسلكية، ومبالغ مالية متنوعة بالجنيه المصري والعملات الأجنبية.
كما تم ضبط كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة، ومصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية. كذلك تم ضبط عدد من العناصر المتسللة التي لا تحمل مستندات إقامة رسمية داخل الدولة.

وأكد المتحدث العسكري أنه تمت إحالة جميع الأشخاص والمضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، مع الالتزام التام بالمواثيق الدولية ومعايير القانون الدولي الإنساني.

وأضاف المتحدث العسكري: “شهدت الساعات الأولى لانطلاق الحملة إقدام عدد من المتسللين بطرق غير شرعية إلى الأراضي المصرية على تسليم أنفسهم للنقاط والتمركزات الأمنية؛ حيث جرى ترحيلهم إلى بلادهم فوراً مع مراعاة وتوفير كافة احتياجاتهم الإنسانية اللازمة”.

وشدد البيان على أن قوات إنفاذ القانون واصلت، وتواصل، مهامها الميدانية المكثفة لتطهير البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون، ضمن رؤية مستدامة لتأمين حدود الدولة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

وأضاف: “الدولة المصرية تحتفظ بكافة الخيارات المتاحة للتعامل مع كافة التهديدات، وهي تمتلك القدرة الكاملة والجاهزية التامة لحماية أراضيها ومقدرات شعبها في ظل كافة الظروف”.

أكمل القراءة

ترنديج