Connect with us

اخبار السودان

تخفيض معاملات المرور بنسبة 50%

نشرت

في

تخفيض معاملات المرور بنسبة 50%


الخرطوم: السودان الحرة
أعلنت الإدارة العامة للمرور عن إنطلاق فعاليات اسبوع المرور العربي للعام 2022م في الفترة من 15- 21 مايو الجاري وذلك تحت شعار (مرور آمن ومتطور) .
وقال الفريق شرطة نصر الدين محمد عبدالرحيم مدير الإدارة العامة للمرور في مؤتمر صحفي اليوم ان اسبوع المرور العربي يهدف لتحقيق السلامة والتوعية المرورية موضحا أن أن فعاليات هذا العام تأتي متضمنة لبرامج متنوعة من شأنها أن تزيد من وعي المواطن بالعمل المروري و توفير بيئة آمنة للطرقات للحفاظ على الأرواح البشرية.
وأعلن الفريق شرطة نصر الدين محمد عبدالرحيم عن تخفيض كافة المعاملات المالية المختلفة المتعلقة بالمرور بنسبة 50%، بما فيها رسوم ترخيص السيارات، وغيرها من الخدمات، موضحا أن التخفيض يشمل جميع ولايات السودان.
وقال سيادتة أن هناك حزمة من الإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها إدارته لتعزيز السلامة المرورية وسلامة مستخدمو الطريق، لتقليل الحوادث المرورية، مؤكدا أن تقليل الحوادث المرورية محل اهتمام عالمي.
وأضاف أن كل ما يأتي هذا الأسبوع يهدف للوصول إلى معادلة صفرية للحوادث المرورية والتقليل من الحوادث المرورية، مؤكدا أن إدارته وضعت كل الإمكانيات للتوعية والإرشاد خلال اسبوع المرور العربي حاثا أجهزة الإعلام بالعمل على التوعية المرورية، من خلال نشر وتغطية فعاليات وأنشطة ومبادرات للربط مع الجمهور وقطاعات المواطنين .
وأكد حرص إدارته على تطوير المشروعات التقنية الالكترونية وإحداث نقلة متنوعة في شتى المعاملات المرورية فضلاً عن البرامج الخاصة بالسائقين وتزويدهم بالمعلومات اللازمة عن قوانين السير للحد من قوع الحوادث.
وقال أن الإدارة العامة للمرور اهتمت بتطوير آلياتها وفقا للأنظمة الحديثة لتسهيل الخدمة للمواطن والعمل الميداني بالطريق.
من جانبه أكد اللواء علاءالدين محمد الحسن مدير مرور بولاية الخرطوم، اكتمال كافة الاستعدادات لاستقبال اسبوع المرور لتخفيض المعاملات المرورية وان الخدمة ستكون بدوامين صباحي ومسائي في المجمعات المرورية ومجمعات خدمات الجمهور.
وأكد أن التوعية المرورية هي المرتكز الأساسي للاسبوع من خلال الإرشادات بالطريق، واضاف: “نعول على الإعلام في التوعية والسلامة المرورية”.
وأكد ان الإعلام يلعب دورا اساسيا في هذا الجانب بنشر التوعية اويصالها للجمهور وشركاء الطريق وأن الإدارة تسعي في التواصل مع كل الجمهور والمواطنين وان هناك فعاليات وبرامج نوعية في الميادين لعكس نشاط اسبوع المرور العربي وكذلك عكس إنجازات الإدارة مشيرا الي ان الإعلام جزء مهم وفعال وساعد اساسي للمرور في انجاح برامج وفعاليات إلادارة العامة للمرور.


أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

القوات المسلحة المصرية تعلن مهاجمة البؤر الإجرامية بالمنطقة الجنوبية وضبط 223 متهماً ومصادرة معدات تنقيب وأسلحة

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

القاهرة — السوداني

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، عن تنفيذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية، استهدفت عدداً من البؤر الإجرامية التي تستغلها الشبكات والتنظيمات الخارجة عن القانون لممارسة أنشطة غير مشروعة تهدد الأمن القومي والاقتصادي المصري.

وأوضح أن هذه العملية في إطار المهام الاستراتيجية التي تضطلع بها القوات المسلحة لحماية الأمن القومي المصري، والحفاظ على المقدرات والمكتسبات الاقتصادية للوطن.

وقال إن الحملة جاءت بتنسيق مشترك بين القوات المسلحة وعناصر وزارة الداخلية، مستهدفةً بؤراً تنشط في مجالات (الإتجار بالمواد المخدرة والسلاح، والتنقيب غير المشروع عن الذهب، وتسهيل الهجرة غير الشرعية)، وهي الأنشطة التي تمثل تهديداً مباشراً للاستقرار.
وقد أسفرت أعمال المداهمات الميدانية عن ضبط 223 فرداً من المتورطين في تلك الأنشطة، من بينهم (87) مصرياً و(136) أجنبياً.
كما تم التحفظ على (14) عربة من أنواع مختلفة، وأجهزة اتصال لاسلكية، ومبالغ مالية متنوعة بالجنيه المصري والعملات الأجنبية.
كما تم ضبط كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة، ومصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية. كذلك تم ضبط عدد من العناصر المتسللة التي لا تحمل مستندات إقامة رسمية داخل الدولة.

وأكد المتحدث العسكري أنه تمت إحالة جميع الأشخاص والمضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، مع الالتزام التام بالمواثيق الدولية ومعايير القانون الدولي الإنساني.

وأضاف المتحدث العسكري: “شهدت الساعات الأولى لانطلاق الحملة إقدام عدد من المتسللين بطرق غير شرعية إلى الأراضي المصرية على تسليم أنفسهم للنقاط والتمركزات الأمنية؛ حيث جرى ترحيلهم إلى بلادهم فوراً مع مراعاة وتوفير كافة احتياجاتهم الإنسانية اللازمة”.

وشدد البيان على أن قوات إنفاذ القانون واصلت، وتواصل، مهامها الميدانية المكثفة لتطهير البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون، ضمن رؤية مستدامة لتأمين حدود الدولة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

وأضاف: “الدولة المصرية تحتفظ بكافة الخيارات المتاحة للتعامل مع كافة التهديدات، وهي تمتلك القدرة الكاملة والجاهزية التامة لحماية أراضيها ومقدرات شعبها في ظل كافة الظروف”.

أكمل القراءة

اخبار السودان

البنك المركزي: شركات بترول تستكمل الضمانات وتصبح مؤهلة للاستيراد

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

الخرطوم: السوداني

أعلن بنك السودان المركزي أن الشركات العاملة في مجال استيراد المنتجات البترولية، شرعت في استكمال متطلبات الضمانات العينية المنصوص عليها في المنشورات الصادرة عنه، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز كفاءة إدارة موارد النقد الأجنبي وتطوير الضوابط المنظمة لعمليات التجارة الخارجية.
وأوضح البنك في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن الشركات تقوم بإيداع الضمانات العينية البالغة (200 كيلوغرام من الذهب) لدى شركة مصفاة السودان للذهب المحدودة وفقاً للإجراءات المعتمدة، مشيراً إلى صدور شهادات إيداع لعدد من الشركات التي استوفت شرط الضمان، الأمر الذي جعلها مؤهلة لممارسة عمليات الاستيراد بحسب الضوابط المعتمدة.
وأكد البيان أن هذه الإجراءات تأتي في سياق تعزيز الرقابة على عمليات الاستيراد، ودعم كفاءة إدارة الموارد بالنقد الأجنبي، وتوفير قدر أكبر من الموثوقية والشفافية في العمليات المرتبطة بتمويل الواردات الاستراتيجية.
وأشار بنك السودان المركزي إلى أن التنسيق القائم بين المصارف والجهات الحكومية المختصة وشركة مصفاة السودان للذهب المحدودة، مما يسهم في تنفيذ هذه الإجراءات وفق الأطر التنظيمية المعتمدة، بما يدعم جهود الدولة الرامية إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي.
وجدد البنك، التزامه بمتابعة تنفيذ السياسات والإجراءات المنظمة للتجارة الخارجية وتقييم آثارها بصورة دورية، بما يحقق أهداف السياسة النقدية ويحافظ على سلامة وكفاءة النظام المالي.

أكمل القراءة

اخبار السودان

سنحسم أشكال التفلتات الأمنية وسنحاسب من يبتزّ المواطنين – السودان الحرة

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

الخرطوم: السودان الحرة

لدى مخاطبته المواطنين والأعيان وقيادات المنطقة بالرتج بولاية البحر الأحمر،

قال رئيس مجلس السيادة السوداني، إنّ حكومته ستقوم بالتحقيق والتحريّ اللازم بشأن بعض المشاكل على الحدود بعد توارد أنباء حول حدوثها، داعيًا المواطنين إلى عدم التحرّك نحو الحدود لإثارة أيّ مشكلات.

​وأكد البرهان أنّ هدفهم الأساسي في هذه المرحلة محاربة العدو، وتوحيد الصفّ الوطني لصدّ أيّ عدوانٍ خارجي وعدم السماح للمتربصين بالدخول لزرع الفتنة والتخريب.

وتعهّد البرهان، بحسم كافة أشكال التفلتات الأمنية وجمع السلام غير المقنّن ومحاسبة كل من يبتز المواطنين أو يهدد أمنهم، مؤكّدأ العمل بشكل عاجل على تنظيم الأسواق المحلية وتقنين قطاع التعدين في المنطقة لضمان الاستفادة القصوى من مواردها.

أكمل القراءة

ترنديج