Connect with us

اخبار السودان

عبده فزع يكتب: الهلال ينازل الأهلي المصري بنكهة الأبطال الكاف يواصل ظلم الأزرق.. حان وقت الحسم ثالث العالم يخشى بطل السودان.. العقدة في أم درمان اللعب برجولة واستغلال السرعات والتركيز مداخل كسب النقاط الغربال يغيب.. الثلاثي الأجنبي يحتاج للصبر.. والرهان على ياسر وعبد الرؤوف

نشرت

في

عبده فزع يكتب:  الهلال ينازل الأهلي المصري بنكهة الأبطال  الكاف يواصل ظلم الأزرق.. حان وقت الحسم  ثالث العالم يخشى بطل السودان.. العقدة في أم درمان  اللعب برجولة واستغلال السرعات والتركيز مداخل كسب النقاط  الغربال يغيب.. الثلاثي الأجنبي يحتاج للصبر.. والرهان على ياسر وعبد الرؤوف


مباراة قمة وادي النيل، بين هلال السودان، والأهلي المصري، في الجولة الثانية لدوري أبطال إفريقيا، للمجموعة الأولى، تبدو على الورق لمصلحة حامل اللقب الإفريقي، وثالث أفضل أندية العالم، فهل يعاند الأزرق، القراءات المسبقة على الملعب رغم حرمان الجماهير الزرقاء والمتحمسة والمخلصة والعاشقة لفريقها من مساندته، وينجح في قلب الطاولة على الأهلاوية، حيث يعول الجميع على كتيبة شباب الهلال، تحديدًا في قلب الموازين لمصلحة الأزرق.

لماذا يخشى الأهلي، الهلال؟

رغم أن الأهلي، يلعب على شيء واحد فقط هو تحقيق النتائج الإيجابية داخل ملعبه وخارجه، للفوز بالبطولات وبعد مشاركته في كأس العالم للأندية، وحصوله على البرونزية، لم ينسَ وهو يستعد للهلال، ذكرياته المريرة في المقبرة، وأبرزها خسارته الثقيلة والشهيرة بثلاثية نارية حارقة، بأقدام داريوكان، وقودوين، وكرنقو، موسم 2007، وأيضا خسارته من الهلال، بهدف ريتشارد جاستين، في استاد القاهرة الدولي 2004، ولذلك فإن الأهلي، يخشى الهلال، ويعمل له ألف حساب، رغم خسارة بطل السودان، في الجولة الأولى خارج أرضه أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف نظيف، حتى وإن الهلال، كان الطرف الافضل، يومها بيد أنه عانى من ظلم الحكم البتسواني، الذي سرق عرق فرسان الهلال، الذين كانوا يستحقون الخروج بنقطة التعادل على الأقل، وخسارته لهذه المباراة ستكون دافعا جديدا للتألق أمام الأهلاوية، لأن الجميع ينتظر الانتصار، الهلالي، وهو في أمس الحاجة للنقاط الثلاث، وهو في حد ذاته ضغط كبير على لاعبي الهلال.

الأداء الرجولي طريق الهلال للفوز

معركة الهلال، أمام الأهلي المصري، لا تتطلب أي نوع من أنواع الاستهتار أو الدلع، تتطلب رجالا من نوع خاص وإخلاصا وتضحية وإنكارا للذات مع الحماس والإصرار وعزيمة قوية وان يرفع جهاز الهلال، شعار نكون أو لا نكون في نزال اليوم المصيري، مع تأكيد هذا الشعار للاعبين.

يتربص به على الدوام

الهلال مطالب بوقفة حازمة مع الكاف

فور أن علم نادي الهلال، بقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف، بتراجعه عن قراره الخاص بحضور 15 ألف من أنصار الأزرق لمباراته أمام الأهلي المصري، بملعب الجوهرة الزرقاء، حتى تحول النادي الأزرق، إلى خلية نحل، من أجل بحث الموقف من خلال الاجتماع الطارئ أمس للجنة التطبيع، لاتخاذ موقف حازم تجاه الكاف، وظلمه وتربصه الدائم والمستمر بنادي الهلال، وآخره ما حدث في مباراته الأخيرة أمام صن داونز الجنوب إفريقي، من ظلم واضح وفاضح من الحكم البتسواني، الذي حرمه من هدف شرعي، ولا بد من إصدار لجنة التطبيع، لبيان لتوضيح موقف ناديها ومناهضة قرار الكاف، عبر الطرق المشروعة لحفظ حقوق النادي العريق الكبير.

الفوز أهم من الأداء يا هلال

في مواجهة الهلال، رفع صن داونز الجنوب إفريقي، شعار الفوز أولا والحصول على النقاط الثلاث وهي أهم من الأداء، رغم أن الهلال، كان الأفضل بكل المقاييس إلا أن سيطرته كانت سلبية دون أن تحقق مكاسب هجومية.

كل منافس للأهلي سيتحول إلى مقاتل شرس

يدرك الجهاز الفني للأهلي المصري، حامل اللقب الإفريقي، الحاصل على برونزية كأس العالم للأندية، يدرك تماما صعوبة المهمة هذا العام، ويعرف سكة المنافسة التي سيواجهها وهو متأكد من أن كل منافس سيتحول إلى مقاتل شرس.

الغربال يغيب

عشرة لاعبين للأزرق من تشكيلة صن داونز

استعدادات الهلال، لم تتوقف بعد حضور بعثته من جنوب إفريقيا، تأهبا لمواجهة الأهلي المصري، ويركز مدربه البرتغالي جواو موتا، على الفريق الذي أدى تلك المباراة، فقط باستثناء مهاجمه الخطير محمد عبدالرحمن الغربال، الذي يغيب عن المباراة لعامل الإيقاف.

مفاجأة موسمياني في التكتيك أم التشكيل؟

يواجه الأهلي المصري، نقصا في صفوفه قبل مواجهة الهلال، والسؤال هل يدخل مدربه موسمياني، مفاجأة في التكتيك أم في التشكيل، الإجابة من واقع مشاهدتي لمباريات الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات، وآخرها مواجهته مع الهلال السعودي، التي كسبها الأخير برباعية نظيفة، فإن كل شيء وارد.

الهلال يسعى لاستعادة الثقة

الهلال لديه لاعبون على مستوى طيب من الإمكانات الفنية والموهبة والمهارة وينقصهم الأداء الجماعي والثقة بالنفس والابتعاد عن الأخطاء الساذجة، التي كلفتهم الكثير، وآخرها في مباراتهم مع صن داونز.

خسارة الهلال بملعبه تعني الابتعاد

هزيمة الهلال، في ملعبه اليوم لا سمح الله، تعني ابتعاده عن المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الثمانية، أما الفوز فهو يعني خطوة مهمة إلى التنافس الجاد.

الأهلي يحاول الحسم المبكر

يحاول الجهاز الفني للأهلي المصري، استغلال الخبرة الإفريقية للاعبين للحسم المبكر، وعدم الدخول في مطبات هلالية، وفي البال سيناريو مباراته مع المريخ، العام الماضي بعد أن تقدم الأحمر بهدفين في الشوط الأول وأضاع ركلة جزاء في نهايته، إلا أن الأهلي، لحق نفسه بخبرة لاعبيه وأدرك التعادل.

الجدد في الهلال في حاجة للتأقلم

اللاعبون الجدد الأجانب في الهلال، الثلاثي ديفيد ألومي، مصطفى ابراهيما، وأجاجون، يحتاجون للتأقلم والانسجام، مع زملائهم الجدد، وسوف يظهرون مردودهم وامكاناتهم الحقيقية مع مرور الوقت، فقط نرجو الصبر وعدم التعجل بالحكم لهم أو عليهم.

قلق في الأهلي قبل نزال الهلال

ما يقلق موسيماني، المدير الفني للأهلي المصري، قبل مواجهة الهلال، هو الإجهاد وما أدراك ما الإجهاد، فاللاعبون مصابون بالتعب بعد مشاركتهم في بطولة كأس العالم للأندية، ومشاركة الدوليين مع المنتخب المصري في كان الكاميرون، ولذلك سعى الأهلي، بشتى السبل لتوفير أكبر قدر من الراحة للاعبيه وتهيئة كل الظروف الملائمة لهم بعد تفرغ الفريق لدوري الأبطال، ويكفي الجهد الذي بذله نادي الأهلي، في نقل مباراته أمام الهلال، إلى خارج السودان، وفشل فيه فشلا ذريعا بواسطة الدبلوماسية، ولا يستبعد تدخل الأهلي، وممارسة ضغوطه على لجنة المسابقات للتراجع عن قرارها بدخول جماهير الهلال، لمباراة اليوم من أجل تخفيف الضغوط النفسية على لاعبيه المرهقون بدنيا.

استغلال سرعة ياسر ومهارة عبد الرؤوف ضرورة

الجهاز الفني للهلال، مطالب باستغلال سرعة ياسر مزمل، الجناح الأيمن لزعزعة وارهاق دفاع الاهلي، كما يجب إشراك اللاعب الموهوب عبد الرؤوف، لاستغلال مهاراته وسط الملعب كصانع ألعاب، وعنصر يعرف كيف يستفيد من الفرص والدليل احرازه لآخر هدف هلالي، في شباك بطل مصر.

مشكلة قديمة تتجدد في الهلال

عدم استغلال الهلال، الفرص السهلة التي اتيحت له في مباراته مع صن داونز، هي مشكلة كان يعيشها في الماضي وتجددت الآن وتحتاج لعلاج سريع من قبل جواو موتا.

دفاع الأهلي يخشى السرعة!

يجب أن يستغل الهلال، بطء أداء دفاع الأهلي المصري، في الاعتماد على الهجمات المرتدة وفارق السرعة بينه وبين مدافعي الضيوف، ومن السهل المرور منهم والوصول لشباكهم.

أخطاء الدفاع الفادحة في المنتخب والقمة

دفاع الهلال ضعيف ودفاع المريخ خفيف ودفاع المنتخب، يدعو دائما للقلق ما هي الحكاية؟، هل المسألة متعلقة بأخطاء المدافعين أم بتفوق وشطارة المهاجمين، أم أننا لم نعدنمتلك القدرة على تفريخ مدافعين أكفاء وهل لطريقة اللاعب دور في ذلك، وما مدى مسؤولية الأجهزة الفنية، في تفشي هذه الظاهرة، التي ساهمت في خروجنا من كافة البطولات القارية صفر اليدين، ولنا عودة إن كان في العمر بقية.



أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

(السوداني) تنقل صرخة ود مدني لرئيس مجلس السيادة: شبح ضياع الموسم الزراعي يهدد الجزيرة.. انفلات الأسعار والجبايات يطردان التجار المحليين.. والولاية مهددة بالعطش والظلام

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

ود مدني: السوداني

في رسالة عاجلة ومحملة بالمخاوف والتحذيرات، نقل مواطنو وتجار مدينة ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة، عبر صحيفة (السوداني) شكوى استغاثة إلى رئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، يحذرون فيها من انهيار كامل واحتضار اقتصادي يضرب الولاية جراء موجة تضخم غير مسبوقة، وسط غياب تام لرقابة السلطات المحلية، وتصاعد مخيف لظواهر الانفلات الأمني والجبايات الباهظة التي تهدد بهجرة الرساميل المحلية وصناعة ثورة اجتماعية قد تقود إلى الفوضى ونهب الأسواق علانية.

وصف المواطنون الوضع الاقتصادي في ود مدني بالمخيف والقاتل، حيث تسجل أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية تصاعداً جنونياً كل 24 ساعة. ونقل المواطن عصام الشكابة للصحيفة شهادته قائلاً: “الوضع تجاوز حدود الاحتمال؛ شوال الدقيق عبوة (25 كيلو) كان سعره أول أمس 71 ألف جنيه، وخلال أقل من 24 ساعة قفز إلى 76 ألف جنيه! هذا ينطبق على الفول المصري، الزيت، والوقود، وحتى تعرفة المواصلات التي كانت بـ 500 و1000 جنيه قفزت فجأة إلى 2000 جنيه”.

وحذر مواطنو الولاية من أن الاستمرار في هذا المنحدر سيقود حتماً إلى ثورة الجياع المرتقبة مالم تتحرك الحكومة فوراً لتفعيل رقابة صارمة، وتطبيق عقوبات رادعة تصل إلى الإعدام للمتاجرين بقوت الشعب.

وتثير الشكوى المرفوعة لرئيس مجلس السيادة علامات استفهام كبرى حول تعمد جهات (لم تسمّها) تدمير طبقة التجار ورجال الأعمال الوطنيين من أبناء الجزيرة وإزاحتهم من السوق وإحلال فئات جديدة تمتلك تمويلات بمليارات الجنيهات سيطرت حتى على المطاعم الراقية والمخابز.

وكشف أصحاب المخابز لـ (السوداني) عن حجم المحرقة الضريبية والجبايات المحلية التي تفرضها الولاية، مؤكدين أن الضرائب والرسوم لم تكن تتجاوز قبل الحرب حاجز الـ 200 مليون جنيه، بينما تقفز الآن إلى نحو 5 مليارات جنيه كرسوم تعجيزية تدفع للاستمرار فقط، وجاءت كالتالي:

بناءً على الأرقام الصادرة عن أصحاب المخابز، فإن إجمالي الرسوم والجبايات المفروضة على الفرن الواحد في ود مدني يصل إلى 5,120,000 جنيه سوداني؛ وتتوزع هذه الكلفة الباهظة بين عدة جهات حكومية ومحلية، حيث تستقطع الضرائب الحصة الأكبر بواقع 1,500,000 جنيه، تليها رسوم العوائد للأفران بقيمة 1,200,000 جنيه. كما تشمل هذه الحزمة التعجيزية تكاليف الرخصة التجارية البالغة 750,000 جنيه، ورسوم النفايات المقدرة بـ 600,000 جنيه، إلى جانب 500,000 جنيه لاستخراج الكروت الصحية، و370,000 جنيه لإدارة الدفاع المدني، فضلًا عن 200,000 جنيه نظير الرخصة الصحية؛ وهي المبالغ التي وصفها التجار بالمحرقة المالية التي تهدف إلى طردهم من السوق.

إضافة إلى غرامات المحليات المسلطة بشكل تعسفي على التجار والتي تتراوح ما بين 3 إلى 6 مليارات جنيه، مما اعتبره التجار خطة واضحة لإجبار أصحاب المحلات المحليين على إخلاء مواقعهم لصالح القادمين الجدد.

على الصعيد الأمني والخدمي، تعيش المدينة أزمة حادة في استقرار التيار الكهربائي، حيث يخضع المواطنون لبرمجة قاسية (من 5 صباحاً إلى 1 ظهراً، ومن 1 ظهراً إلى 9 مساءً)، فيما تمتد فترة القطع الأخطر من 9 مساءً وحتى 5 صباحاً؛ وهي الفترة التي تشهد طفرة في سرقات المنازل وتسلق الأسوار بشكل يومي.

وأفاد سكان من مدني لـ (السوداني): (بقينا مابننوم.. ماسكين بطارياتنا وقاعدين، وأي كركبة نولع البطارية.. الله يستر).

وشهدت ولاية الجزيرة مؤخراً تصاعداً ملحوظاً في جرائم تهريب المخدرات، وسط تقارير تشير إلى تورط عناصر يتبعون لبعض الحركات المسلحة في إدارة هذه الشبكات وتمرير المواد المحظورة. وفي المقابل، كثفت الأجهزة الشرطية والأمنية من انتشارها الميداني، مما أسفر عن تنفيذ سلسلة من الضبطيات الناجحة التي أوقعت بالعديد من المتورطين متلبسين.

كذلك مع اقتراب فصل الخريف، بات الموسم الزراعي في الولاية التي تشكل سلة غذاء السودان مهدداً بالضياع الكامل؛ بسبب النقص الحاد والمستمر في توفير الوقود ومدخلات الإنتاج الزراعي، وسط تحذيرات من أن أي تأخير إضافي يعني تشريد وضياع آلاف الأسر المعتمدة على الزراعة.

وصوب المواطنون في شكواهم انتقادات لاذعة وحادة إلى والي ولاية الجزيرة، واصفين أداءه بالسلبي الذي أحال ود مدني إلى مدينة أشباح، معتبرين أن الوالي يعيش (في وادٍ وهموم الولاية في وادٍ آخر).

وسخر المواطنون من الوعود الإعلامية للوالي، مستشهدين بإعلانه منذ ثلاثة أشهر عن التعاقد مع شركة لإصلاح وصيانة 20 كيلومتراً من الطرق، ودخل الخريف دون صيانة (ربع كيلو).

ورصدت (السوداني) ميدانياً عمليات الترقيع البدائي الحالية؛ كما تداول ناشطون مشاهد لسيارة واحدة (كنتر) بشارع صناعات مارنجان، تقوم بصب الأسفلت يدوياً عبر برميل وبواسطة (كوريك) لصيانة حفر صغيرة لا تتجاوز 50 سم دون وجود أي دكاكات هيدروليكية، وبطاقم لا يتعدى 5 عمال.

وفي ذات السياق، تشهد شوارع المدينة الاستراتيجية دماراً كاملاً؛ فشارع المستشفى وشارع المحطة خارج الخدمة تماماً، بينما تحول شارع السوق المركزي إلى ما يشبه (بحيرة مستنقعات) يصعب على البشر والعربات عبورها، حيث تتسبب الشاحنات الضخمة التي تتبع المصانع والشركات بتدمير شارع الصناعات مع رفض أصحاب تلك الشركات المساهمة في أي جهد شعبي لإعادة تصميم وإصلاح الشوارع الحيوية.

يضع مواطنو ود مدني هذه الحقائق الصادمة أمام طاولة رئيس مجلس السيادة، مطالبين بتدخل عاجل قبل أن تخرج الأوضاع عن السيطرة وينفجر صمام الأمان في الولاية الاستراتيجية. وطالبوا البرهان بتسجيل زيارة عاجلة إلى المدينة والولاية ليقف على الأوضاع بنفسه.

أكمل القراءة

اخبار السودان

السودان.. إخلاء مستشفى البشير التعليمي بقوّة السلاح – السودان الحرة

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

الخرطوم: السودان الحرة

وفق ما أشارت.

قالت طوارئ دار حمر، إنّ مستشفى البشير التعليمي بمدينة النهود بولاية غرب كردفان، تحوّل إلى ثكنات عسكرية لعلاج عناصر قوات الدعم السريع.

وكشفت في تعميم منشور على الفيسبوك، عن وصول فريق طبي أجنبي يضم”كولومبيين وليبيين وسوريين إلى مدينة النهود، وتمّ إخلاء المستشفى من جميع المواطنين بقوّة السلاح.

أكمل القراءة

اخبار السودان

الرئيس السيسي يطالب بتفعيل تقاسم الأعباء الدولية: نستضيف أكثر من 10.5 مليون أجنبي ولم نستخدم قضية اللاجئين لتحقيق أهداف سياسية

نشرت

في

أخبار | السودان الحرة

القاهرة – السوداني

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم في القاهرة، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، برهم صالح، في لقاء رفيع المستوى، شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون المشترك ومواجهة التحديات المتصاعدة الناتجة عن أزمات اللجوء والنزوح على الصعيدين الإقليمي والدولي. وأكد الرئيس السيسي خلال المباحثات اعتزاز الدولة المصرية بالتعاون التاريخي والقائم مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشيراً إلى التزام مصر الراسخ بتوفير الحماية الدولية للاجئين وملتمسي اللجوء المقيمين على أراضيها، وإدارة هذه المنظومة بدقة وكفاءة بموجب أحكام القانون الوطني المنظم لهذا الشأن، ومجدداً استعداد البلاد لمواصلة وتطوير هذا التعاون بما يعزز التضامن الدولي ويضمن صون كرامة ودعم اللاجئين.

وقال السفير محمد الشناوي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن الرئيس استعرض بشكل موسع خلال اللقاء، الجهود الاستثنائية التي بذلتها مصر عبر استضافتها لأكثر من عشرة ملايين ونصف المليون أجنبي ومهاجر ولاجئ من جنسيات مختلفة، والذين توافدوا إلى البلاد على خلفية الأزمات الدولية والإقليمية المتعاقبة. وشدد الرئيس على حرص الدولة البالغ على توفير الخدمات الأساسية لهؤلاء الضيوف في حدود قدراتها المتاحة، مع ضمان الاحترام الكامل للقوانين المصرية المعمول بها والتزامات مصر بموجب المواثيق الدولية ذات الصلة، مؤكداً أن مصر لم تستخدم يوماً قضية اللاجئين كأداة للمساومة أو لتحقيق أهداف سياسية، بل تعاملت معها دائماً من منظور إنساني وأخلاقي ملتزم.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي شدد على الأهمية البالغة لتفعيل مبدأ تقاسم الأعباء والمسؤوليات بين الدول، وضرورة زيادة حجم الدعم الدولي المباشر الموجه إلى مصر لتمكينها من مواجهة هذه الأعباء الجسيمة، فصلاً عن مساندة المنظومة الوطنية الجديدة الجاري استكمال أطرها التنفيذية للتعامل الشامل والمنظم مع قضايا اللجوء. كما دعا الرئيس، المجتمع الدولي إلى تبني منظور شامل ومتكامل لمعالجة ظاهرة اللجوء والنزوح، يستهدف بشكل أساسي معالجة أسبابها وجذورها الأصلية، بما في ذلك تسوية الأزمات السياسية والأمنية ومواجهة التحديات الاقتصادية، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز السلم والاستقرار في دول المنشأ، لتجنيب الشعوب ويلات النزوح وتمكينها من إعمار أوطانها.

من جانبه، أعرب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، برهم صالح، عن تقديره البالغ لزيارة مصر ولقائه بالرئيس السيسي، مؤكداً حرص المفوضية على تعزيز تعاونها الممتد والشامل مع الحكومة المصرية لتوفير الحماية للاجئين ودعم المجتمعات المستضيفة لهم. وأشاد صالح بالجهود والمواقف الإنسانية الكبيرة التي تبنتها مصر في استضافة ملايين الأجانب والمهاجرين، معبراً عن تقدير الأمم المتحدة العميق لحجم الأعباء الضخمة التي تحملتها الدولة المصرية لضمان استدامة وجودة الخدمات المقدمة لهم. وشدد المسؤول الأممي في هذا الصدد على أن المسؤوليات الملقاة على عاتق القاهرة باتت جسيمة للغاية، وأنه يتعين على المجتمع الدولي تقديم دعم حقيقي ومشاركة فعلية في تحمل الأعباء المرتبطة بملف اللاجئين والمهاجرين بما يتناسب مع حجم الجهود المصرية المبذولة.

وفي السياق ذاته، ثمن المفوض السامي الدور الجوهري والحيوي الذي يضطلع به الرئيس السيسي والدولة المصرية في صون الاستقرار الإقليمي، مشيراً إلى أن مصر تمثل نقطة ارتكاز محورية وثابتة تاريخياً في منطقة الشرق الأوسط. ورحب صالح بالخطوات التنفيذية الجادة التي اتخذتها مصر لتدشين منظومة اللجوء الوطنية الجديدة، مشيداً بوجه خاص بإنشاء اللجنة الدائمة لشؤون اللاجئين، ومؤكداً استعداد المفوضية التام لتقديم كافة أوجه الدعم والخبرات الفنية لإنجاح هذه الجهود الوطنية. واختتم المتحدث الرسمي بيانه بالإشارة إلى أن المسؤول الأممي اطلع الرئيس على الرؤية الاستراتيجية لعمل المفوضية خلال المرحلة المقبلة في ظل تفاقم التحديات العالمية المرتبطة باللجوء، مستعرضاً استراتيجية المفوضية الهادفة إلى تقليص أعداد اللاجئين عالمياً، معرباً عن تطلعه لمواصلة التنسيق والتشاور الوثيق مع مصر في هذا الشأن، بالنظر إلى دورها القيادي والمؤثر في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

أكمل القراءة

ترنديج